السبت، 8 ديسمبر 2018

كيفيه اختراق الفيسبوك بدون برامج

اختراق حسابات فيس بوك :

هل تعتقد بأن صفحتك على الفيس بوك آمنة بشكل كاف ؟ ،هل تثق بأن صورك وأسرارك المنشورة على صفحتك على فيس بوك محمية ؟ ،هل أنت واثق من قوة كلمة السر الخاصة بحسابك على الفيس بوك ؟ ، هل تعلم أنه يمكن اختراق حسابك علd الفيس بوك بكل بساطة مهما كانت قوة كلمة السر ؟ صدقني يا عزيزي سوف تغير رأيك بعد قراءة هذا المقال ، حيث يمكن وبكل بساطة وسهولة اختراق حسابات فيس بوك ، وقد سبق وتم اختراق كل من الواتس اب وأيضاً انستجرام بنفس الطريقة ، وفيما يلي التفاصيل .



هناك ما يعرف ببروتوكول SS7 والذي يستخدم في إرسال الإشارات الهاتفية وأيضاً نقل المعلومات من الاتصالات الهاتفية ونقل الرسائل النصية SMS من هاتف شخص إلى هاتف شخص آخر ، وهذا البروتوكول يحتوى على ثغرات ونقاط ضعف أهمها أنه يثق في أي رسالة نصية دون التأكد من مصدرها ، مما أعطى للقراصنة والمتسللين فرصة استغلال هذا البروتوكول في الاختراق ، وذلك على النحو التالي .
إذا كان المتسلل سيكتب رقم هاتف الضحية !! فكيف سيحصل على كود التفعيل من هاتف الضحية ؟ الإجابة يا عزيزي بسيطة وهى أن كود التفعيل لن يتم إرساله إلى هاتف الضحية . بل سيتم إرساله إلى هاتف الشخص المتسلل ، وذلك من خلال بروتوكول SS7 والذي سيعمل من خلاله المتسلل على تحويل الرسائل المرسلة إلى رقم هاتف الضحية وإعادة توجيهها مرة أخرى إلى هاتفه هو ، لذلك سوف يحصل هو على كود التفعيل وليس الضحية ، ويقوم هو بتغيير كلمة السر ويأخذ حسابك على الفيس بوك بكل ما عليه من أسرار ومن عليه من أصدقاء .
المنشور السابق
المنشور التالي

0 comments: